اقليم تازة.. حجز واتلاف 700 كلغ من المواد الفاسدة خلال العشرة أيام الاولى من رمضان


تبعا للاجتماع التأطيري، المنعقد تحت رئاسة السلطة الإقليمية يوم 10 مايو 2018، المخصص لدراسة التدابير والإجراءات الواجب اعتمادها لمواكبة شهر رمضان الأبرك لهذه السنة، وفي إطار تكثيف حملات المراقبة خلال هذا الشهر الفضيل الذي يكثر فيه الاستهلاك، قامت اللجنة الإقليمية للمراقبة وكذا اللجن المحلية، خلال العشرة أيام الأولى من هذا الشهر الفضيل، بإنجاز 19 جولة مراقبة شملت بعض الأسواق الأسبوعية ونقط البيع القارة ببعض مدن ومراكز الإقليم.
وقد همت هذه العملية مراقبة 269 نقطة بيع حيث تم تسجيل مخالفتين (02) أحيلت على النيابة العامة المختصة، وتوجيه ثلاث (03) إنذارات لبعض المخالفين. كما تم كذلك أخذ أربع (04) عينات من بعض المواد الاستهلاكية أحيلت على مختبر التحاليل المعتمد. بالإضافة إلى حجز وإتلاف حوالي 700 كلغ من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.
وفي نفس الإطار، وبالموازاة مع ذلك، تم على مستوى قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، استقبال حوالي 27 مكالمة هاتفية عبر الرقم الوطني "5757" الموضوع لتلقي شكايات المواطنين حيث تمت معالجة فحوى هذه الشكايات على مستوى مصالح عمالة الإقليم بالقيام بالإجراءات الضرورية المتمثلة في الخروج الميداني المباغت لنقطة البيع موضوع الشكاية، أو إحالة الشكاية على المصالح المعنية حسب طبيعتها، أو تقديم التوضيحات والشروحات الضرورية للمستهلكين، من أصحاب الشكايات، خلال هذه المكالمات.
عن تازة ميديا
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات