تناول بيضة يوميا يقلل من الإصابة بأمراض االقلب



افادت دراسة صينية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون بيضة يوميا تقريبا ربما يقل خطر إصابتهم بأزمة قلبية أو جلطة مقارنة بالأشخاص الذين لا يأكلون البيض على الإطلاق.

وفحص الباحثون بيانات دراسة مسحية عن استهلاك البيض بين 461213 شخصا بلغت أعمارهم في المتوسط 51 عاما. ولم يسبق أن عانى أي منهم من أمراض في القلب قبل انضمامهم للدراسة. وبشكل عام كانوا يتناولون في المتوسط نصف بيضة يوميا. وامتنع تسعة في المائة منهم عن تناول البيض وتناول 13 في المائة بيضة واحدة يوميا.

وبلغت فترة المتابعة تسع سنوات. وبشكل عام أصيب 83977 بأمراض في القلب أو بأزمة قلبية أو جلطة وتوفي 9985 بسبب هذه الأمراض. ووجدت الدراسة أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا البيض قط، فإن الأفراد الذين تناولوا في المتوسط ​​0.76 بيضة في اليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 11 في المائة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و أقل عرضة بنسبة 18 في المائة للوفاة بسبب هذه الأمراض.

وقال الدكتور لوك ديوس الباحث في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن والذي لم يشارك في الدراسة ”هذا أمر مهم للناس، لا سيما أولئك الذين يعيشون في مناطق من العالم يشكل البيض فيها مصدرا رئيسيا للبروتينات عالية الجودة والعناصر الغذائية المهمة الأخرى للجسم“.

وكالات
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات