النيابة العامة تأمر الشرطة القضائية بالإستماع للزفزافي بعد توجيه اتهامات لـ’العماري’ بالتآمر على الملك

زنقة 20 . الرباط
أعلن الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء عن فتح تحقيق في اتهامات للأمين العام لحزب الاصالة و المعاصرة “إلياس العماري ” تتعلق بالتآمر على الملك نقلها المحامي “إسحاق شارية” عن معتقل حراك الريف “ناصر الزفزافي”.
وأصدر الوكيل العام “حسن مطار” أوامره للفرقة الوطنية للشرطة القضائية للإستماع إلى ناصر الزفزافي أيقونة “حراك الريف” المعتقل بسجن عكاشة.
و كان محامي المعتقلين على خلفية حراك الريف “إسحاق شارية” قد قال أمس الثلاثاء بجلسة محاكمة نشطاء الحراك أن “الزفزافي” أخبره أن “العماري” كان يدفعه إلى تأجيج الأوضاع و مزيد من الإحتجاجات.
و أضاف أمام القاضي بالقول : ” لقد أخبرني موكلي ناصر الزفزافي أثناء تخابري معه بأن إلياس العماري اتصل به مرارا، وحرضه هو ونشطاء الحراك على التآمر على الملك والبلاد، لكنه رفض”.
من جهته خرج “العماري” عير محاميه “أحمد أرحموش” ببلاغ قال فيه : ”  فوجئنا زوال اليوم بنشر تصريحات خطيرة على لسان محاميين يؤازران بعض المتابعين في ملف أحداث الحسيمة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، استوعب فيها السياسي ما هو مهني.”
و أضاف بلاغ محامي العماري بالقول : ” وعليه، وبالنظر إلى مضمون التصريح الذي يتضمن اتهامات مفبركة، فإن المنوب عنه السيد إلياس العماري وبصفته الشخصية والمؤسساتية يدين التصريحات المذكورة ويستنكرها جملة وتفصيلا، ويطالب بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، لتتضح الخلفيات والأهداف الكامنة وراء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، ويحتفظ لنفسه بالحق في المتابعة القضائية”.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات