القضاء الفرنسي يدين زكرياء المومني

للمرة الثالثة في ظرف سنة، أدان القضاء الفرنسي بطل «الكيك بوكسيغ » زكرياء مومني، بتهمتي القذف والتشهير في الدعوى القضائية التي رفعها ضده منير الماجيدي، الكاتب الخاص للملك محمد السادس.
يواصل مومني حصد الخسارات أمام الكاتب الخاص للملك محمد السادس، حيث أدانت الغرفة المدنية رقم 17 بمحكمة باريس، أمس الأربعاء، بإدانة زكرياء المومني في قضية التشهير ضد الماجيدي، وهي الإدانة الثالثة لزكرياء ومومني في طرف سنة، فأول قرارات المحكمة الفرنسية لصالح الماجيدي اتخذت في الـ5 أكتوبر 2016 والثاني في الـ19 أبريل الماضي.


أمر القضاء الفرنسي بتغريم الملاكم الملاكم السابق 1500 يورو، لفائدة الكاتب الخاص للملك منير الماجيدي، وذلك بتهمة التشهير في حق هذا الأخير، وتعويضا للضرر الذي تسبب له فيه، عبر تصريحات له في خلال يوم دراسي لحقوق الانسان بالبرلمان الأوروبي وكذا اتهامات نشرها على موقع «يوتيوب » و «فايسبوك »، حيث ادعى مومني أن منير الماجيدي هدده بالقتل.


وبهذا يضع القضاء الفرنسي حدا لادعاءات وأكاذيب زكرياء مومني، الذي حاول جاهدا ابتزاز الدولة المغربية للحصول على 4.9 مليون أرور لشراء وتجهيز قاعة للرياضة بباريس. صفعات القضاء الفرنسي المتتالية ستعلم مومني ربما أن حبل الكذب قصير.
المصدر..le360
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات