سابقة في المشهد الحكومي.. العثماني يعفي سبع وزراء

عبد الحميد العسري    
سيمنح الملك محمد السادس لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني شرف إعفاء سبعة وزراء، تزامنا مع الاحتفالات الرسمية لعيد العرش، وذلك في سابقة ضمن المشهد الحكومي المغربي.

وأوضح موقع ''بالواضح'' الذي أورد الخبر، أن القرار جاء بعد تحقيقات معمقة، والذي من المرتقب أن يشمل إعفاء وزراء وكتاب دولة، ثلاثة منهم من حزب العدالة والتنمية فيما الأربعة المتبقين  من مختلف الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية.
وتسود حالة ارتباك كبيرة في صفوف الوزراء والأحزاب السياسية، خاصة بعدما أكدت مصادرنا ان هناك استياءا ملكيا على اداء الوزراء والأحزاب.





وفي هذا السياق فان الأسماء الجديدة التي ستعوض الوزراء المعفيين سترتكز على أسماء تكنوقراطية مستقلة.
وأشار ذات المصدر نقلا عن مصادر وصفها بالعليمة، أن قرار الإعفاءات جاء لرد الاعتبار “لكرامة الناخب المغربي”، وكذلك بعد تعثر مشاريع الحسيمة واختلالات اخرى، التي ظهرت من خلال نتائج التحقيقات حول تعثر المشاريع الملكية، والتي كشفت أيضا تعثر مشاريع اخرى، في مناطق من مختلف جهات المملكة، ما اثار استياءا وغضبا ملكيا عارما.
وأضاف، أن اجتماعات ماراطونية انعقدت بفرنسا بين الملك ومستشاريه، لتدارس الخطة المستقلبية المستعجلة.





وبغرض التشاور، فقد تم خلال الاجتماعات، يؤكد نفس المصدر،  إشراك مختلف الحكماء السياسيين الذين راكموا تجربة طويلة وعلى رأسهم الوزير الأول السابق عبدالرحمن اليوسفي، حيث ابانوا عن صدقهم وحنكتهم اثناء مشاركتهم بالاجتماعات.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات