صادم : رغم نهجه للحياد و دعمه لقطر .. قناة “الجزيرة” ما زالت تعتبر المغرب دولة محتلة للصحراء


متابعة
قالت قناة الجزيرة على موقعها الرسمي ، أنه في بيان القمة الخليجية المغربية الأولى جدد قادة الخليج آنذاك تأكيد موقفهم الداعم لمغربية الصحراء .

وأضافت القناة أنه بعد عام ونيف بعد ذلك البيان تفاجأ المغاربة وهم يطلعون على صور بثتها قنوات سعودية وإماراتية بدون مناسبة تذكر صور تتحدث عن الجمهورية العربية الصحراوية وعن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وعن تصفية الاستعمار في الصحراء وهناك صور أخرى تتحدث عن تاريخ المغاربة المشرف في التسامح ونبذ العنف ولكن على خلفية خريطة يبدو فيها المغرب مفصولا عن الصحراء.

الجزيرة التي قصفت الإمارات و سخرت من السعودية بسبب المغرب ، مازالت هي الأخرى تصف الصحراء المغربية ” بالغربية “، كما لا زالت تنشر خريطة المغرب مقسمة على موقعها الرسمي ، في رد فعل سافر لهذه القناة بعدم اعترافها بمغربية الصحراء، خصوصا و نحن نعلم مدى العلاقة الوطيدة بين الرباط و الدوحة ، بعد إعلان المغرب عن موقفه من الأزمة الخليجية القائم على الحياد الإجابي.



فلتفعل قناة الجزيرة ، ما تشاء ما دام ليس في وجهها ووجه أصحابها ذرة حياء . فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها . ولتبق القناة في ضلال جزيرتها. فالمغاربة فقدوا ثقتهم فيها منذ زمان.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات