مركز Polyglot للغات: إضافة نوعية في مجال تدريس اللغات بمنطقة بتـــاهلة

افتتح قبل أشهر مركز Polyglot للغات أبوابه في وجه تلاميذ وتلميذات تاهلة من أجل التكوين في اللغات الحية كاللغة الانجليزية واللغة الفرنسية واللغة الاسبانية. ويهدف الساهرون على المركز إلى تنمية قدرات التلاميذ في هاته اللغات خصوصا بالنظر إلى النقص الكبير الذي يعانيه تلاميذ تاهلة في مجال اللغات عكس ما هو عليه الحال في المدن الكبرى وذلك راجع لانعدام مراكز تكوين متخصصة وانعدام الأنشطة  اللغوية في المدينة.
ويتميز مركز Polyglot   للغات بتجهيزاته الحديثة في مجال تدريس اللغات من شاشات كبيرة وحواسب و وبرامج متطورة مستوردة من الخارج (من فرنسا وإنجلترا خصوصا). ويراعي المركز في عروضه وأثمنته الواقع الاجتماعي لساكنة تاهلة حيث أن واجبات التسجيل جد منخفضة بالمقارنة مع مراكز اللغات بالمدن الأخرى. وفي كلمة بخصوص المركز يقول أستاذ اللغة الفرنسية محمد رضا الفيض:
"إن البعد الاجتماعي حاضر بقوة بالنسبة لمركزنا. فقد احتضنا برنامج  Access  لتدريس اللغة الانجليزية لأبناء الطبقات الفقيرة، وهو برنامج مجاني تماما يتلقى فيه 24 تلميذا وتلميذة تكوينا جد متطور في اللغة الانجليزية لمدة سنتين ثم يحصلون بعد ذلك على دبلوم معترف به وموقع من طرف السفير الأمريكي بالرباط. ولقد سخرنا كل تجهيزات المركز ومرافقه للبرنامج المذكور. ويشرف على البرنامج من الناحية البيداغوجية والتقنية الأستاذ يوسف القيدي، الكاتب العام لجمعية الأساتذة المغاربة خريجي المعهد  التربوي ببوسطن. وللإشارة، فنحن الآن في النسخة الثانية من البرنامج الذي انطلق منذ نونبر الماضي."
ويعمل مركز Polyglot  للغات بنظام الدورات حيث يدرس التلاميذ  ثلاث دورات متتالية لتغطية مستوى معين وتسلم شهادة التكوين في نهاية الدورة الثالثة. وتتكون كل دورة من 32 ساعة موزعة على ثلاثة أشهر بمعدل ثلاث ساعات في حصتين كل أسبوع. كما يقدم المركز أنشطة أخرى مجانية لمنخرطيه كالمسرح والسينما وفن الأوريكامي وذلك لتعزيز قدرات التلاميذ التواصلية. ويسعى المركز إلى تطوير خدماته وبرامجه دائما وذلك من خلال الاطلاع المستمر على كل جديد في مجال تدريس اللغات.
عنوان المركز:
شارع المقاومة، قرب وراقة أمين.
تاهلة

الهاتف: 0535678266
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات