الحموشي يكافئ ويرقي شرطيين واجهوا بشجاعة مجرما مدججا بسيف

 متابة..وجه المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، رسالة تنويه لثلاثة شرطيين شاركوا في التدخل الذي باشرته دورية تابعة للشرطة القضائية بمدينة طنجة مساء يوم الأحد المنصرم، والذي تميز بدفع خطر وشيك وداهمٍ استهدف مجموعة من المواطنين من قبل شخص كان في حالة اندفاع شديدة ويحمل أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.
واعتبرت مديرية الأمن في رسالتها، وفق ما أوردته مصادر اعلامية، أن هذا التدخل ينطوي على " تضحية كبيرة ونكران للذات من جانب موظفيها"، مشيرة إلى أنها صرفت لهم مكافأة وتمت ترقيتهم بصفة استثنائية إلى درجة "ضابط شرطة" بالنسبة لعنصرين كانا برتبة مفتش شرطة، وإلى "ضابط أمن" بالنسبة لعنصر واحد برتبة مقدم شرطة.
ويأتي هذا التنويه، في أعقاب إصابة شرطيين بولاية أمن طنجة بجروح بليغة عندما تدخلا لتجنيب المواطنين اعتداءً بالسلاح الأبيض من طرف شخص من ذوي السوابق القضائية، حيث أبدى هذا الأخير مقاومة عنيفة وأصاب الشرطيين بجروح ترقى إلى درجة العاهة المستديمة، قبل أن يضطر زميلهما إلى إطلاق رصاصة نارية من سلاحه الوظيفي لصدِّ الاعتداء.
وقد تم نقل الشرطيان المصابان إلى المستشفى العسكري بالرباط بسبب خطورة الإصابات الجسدية التي تعرضا لها، حيث يخضعان حاليا لعمليات جراحية متقدمة، حسب ما أكده مصدر من المصلحة الطبية للأمن الوطني.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات