مكناس.. 38 سنة سجنا نافذا للطلبة حالقي شعر شيماء






طوت الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، بعد المداولة في آخر جلسة الاثنين الماضي، حيث وزع القضاء ما مجموعه 38 سنة سجنا نافذا على المتهمين.
وذكرالموقع الاليكتروني « « le360 » » ، أن تسعة طلبة قاعديين من فصيل «التيار المرحلي »، توبعوا على ذمة قضية النادلة القاصر شيماء التي نفذ فيها، في 17 ماي من السنة الماضية، «حكم » قضى بحلق شعر رأسها وحاجبيها وصفعها مائة صفعة، بعد جلسة «محاكمتها » داخل الحرم الجامعي بكلية العلوم بالعاصمة الإسماعيلية.
وتابع  ذات الموقع ، أن المتهمين توبعوا من أجل الاحتجاز وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف ضدهم، وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والضرب والجرح بالسلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال والتهديد.

ووزعت الغرفة ذاتها ما مجموعه 38 سنة سجنا نافذا، إذ خفضت عقوبة العقل المدبر للمحاكمة إلى ست سنوات بدل ثمان، وخفضت عقوبة خمسة متهمين، ضمنهم طالبتان، إلى أربع سنواب لكل واحد منهم بدل ست، فيما أيدت إدانة طالبين آخرين بأربع سنوات لكل واحد منهما، في حين رفعت عقوبة طالبة ثامنة إلى أربع سنوات بدل سنتين، في الوقت الذي قضت الغرفة عينها بتأييد براءة طالبة تاسعة، توبعت في حالة سراح على ذمة القضية ذاتها، من المنسوب إليها.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات