حكومة العثماني توضح بخصوص رفع الدعم عن السكر والغاز والدقيق

 متابعة --أفادت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أن "الأخبار التي نشرت مؤخرا بخصوص تقديم سيناريو الحكومة لرفع الدعم عن مواد غاز البوطان والسكر والدقيق، تضمنت معطيات ومراحل لتنزيل إصلاح نظام المقاصة لا أساس لها من الصحة".

وأوضحت الوزارة المنتدبة، في بلاغ لها اليوم الخميس 20 أبريل، أن "الحكومة قدمت في برنامجها توجها هاما في تعزيز التماسك الاجتماعي ومحاربة الفقر والهشاشة والحفاظ على القدرة الشرائية للفئات المستهدفة، من خلال تدبير موارد مختلفة منها الموارد التي سيتم تحصيلها من إصلاح نظام المقاصة".

وشدد البلاغ على أن " الحكومة لم تحسم بعد في سيناريو هذا الإصلاح، وأن هذا الحسم سيتم بعد تشاور عميق مع مختلف الفرقاء المعنيين"، مضيفا أن الحكومة "ستقدم الحقائق والمعطيات الدقيقة بعد توفرها وفي أوانها المناسب".

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد قال خلال تصريحه الحكومي، يوم امس الأربعاء بمجلس النواب، "إن حكومته ستواصل الإصلاحات التي بدأتها الحكومة السابقة، وذلك برفع الدعم تدريجيا عن المواد التي يدعمها صندوق المقاصة"، مشيرا إلى أن "هذا الإجراء يأتي لزيادة الإعتمادات المخصصة لتمويل سياسات وبرامج التنمية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة والمحتاجة".

وأوضح رئيس الحكومة في هذا السياق أن "الأرامل والمطلقات اللواتي تستفدن من برامج اجتماعية سابقة ستتم تقويتها كما وكيفا. وهذا الهدف كان منذ البداية بإجماع الأغلبية، دون تردد".
بديل
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات