الاستقلاليون يعبدون الطريق لبركة لتولي مقاليد الحزب

 متابعة-وافق حزب الاستقلال على تعديل المادة 54 من النظام الأساسي للحزب والتي تهم الترشح للأمانة العامة.
وفي مؤتمر استثنائي للحزب، مساء اليوم، تم الإتفاق بالإجماع داخل اللجنة التنفيذية على تعديل المادة 54 من القانون الأساسي للحزب والتي تشترط في كل من يرغب في الترشح للأمانة العامة للحزب أن يكون عضوا للجنة التنفيذية في ولايتها الأخيرة، غير أن التعديل الجديد يشترط فقط أن يكون المترشح قد سبق أن انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للحزب مرة واحدة على الأقل، ليصبح بذلك الطريق سالكا لعضو اللجنة التنفيذية سابقا، نزار بركة للترشح لمنصب الأمين العام لحزب "الميزان".

وعرف المؤتمر إلقاء كلمة لحميد شباط، الأمين العام للحزب والذي دعا فيها الاستقلاليين وحدة الصف، معتبرا أن «حزب الاستقلال يتسع للجميع وأكبر من أي فرد فينا».
وأشار إلى ان حزب الاستقلال سيواصل بعد المؤتمر الاستثنائي الحالي، التحضير لمؤتمره السابع عشر "الذي تكتنفه رهانات وطموحات كثيرة"، معتبرا أن أبرز رهان مطروح على هذا المؤتمر يتمثل في "صيانة وحدة الحزب واجتماع الأسرة الاستقلالية وإنهاء حالة الانقسامات الصغيرة".
تجدر الإشارة الى أن انعقاد هذا المؤتمر الاستثنائي يأتي على اثر الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين عدد من قيادات الحزب لتسوية بعض نقط الخلاف بخصوص الإعداد للمؤتمر السابع عشر. le360
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات