" اللصيلصون في قصر المتعة" إصدار جديد للروائي -المناضل عادل أوتنيل





حضرت أكتي بريس يوم أمس 16 فبراير الجاري بالمعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 23 بالدار البيضاء، حدثا ثقافيا مميزا، يتجلى في توقيع رواية جديدة للدكتور- المناضل "عادل أوتنيل" تحث عنوان " اللصيلصون في قصر المتعة"، من إصدار دار أفريقيا الشرق.

الرواية عبارة عن احتفال حكائي ينظمه عادل من خيوط الواقع القاسي....خيوط بألوان الخيال تنسج الحكاية ...الحكايات....من حكاية الوطن...الى حكاية الربيع والوطن...الى حكاية الربيع ذي الطعم الخريفي .. وحكاية علي فاطمة، صعاليك المدينة الجدد...ثم حكاية الفساد الذي يدفع شباب المدينة إلى الهامش...

إن باكورة عادل الروائية لن تكون سوى بداية لروايات تلمع في الأفق القريب... نحن أمام ولادة روائي واعد سنتمتع كثيرا بأعماله الابداعية القادمة، كما تمتعنا بمجموعته القصصية الأولى (كلام الاستاذ عبد الجليل العميري).
من هو عادل أوتنيل؟
الروائي الواعد من مواليد 1977 بمدينة تيزنيت، منذ نعومة أظافره تغلغلت إعاقة شبه تامة في جسده، فحمله أبوه على كتفيه عاريتين وجاب مشارق الأرض ومغاربه، ونحث الجلاميد بأظافره إلى أن شوفي من إعاقته نسبيا، تحدى نوائب الحياة ومصاعبها إلى أن قطف شهادة الدكتوراه في شعبة الأدب العربي، في موضوع " صور الإغتراب في شعر الصعاليك"، بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، ظهر المهراز، فاس. نال عدة جوائز وطنية في القصة القصيرة، أصدر مجموعته القصصية الأولى "على عتبة الليل" وهي من منشورات وزارة الثقافة.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات