قراءة في الصحف ليوم السبت والأحد 02/03 أبريل


نبدأ جولتنا في صحافة يوم السبت والأحد 02/03 أبريل، من جريدة 'الأخبار' التي أوردت خبر اختفاء أستاذة بالسراغنة بعد ظهورها في فيديو اباحي.

وجاء في جريدة "الأخبار"، نسبة إلى مصادر مطلعة، أن أستاذة بإحدى المؤسسات التعليمية ببلدية سيدي رحال، بإقليم قلعة السراغنة، اضطرت إلى الهرب والاختفاء عن الأنظار رفقة أسرتها، بعد شروع مصالح الدرك الملكي في التحقيق في ظروف وملابسات شريط إباحي ظهرت فيه المدرسة في أوضاع مخلة بالحياء.

وأضافت ''الأخبار'' إلى أن الشريط الاباحي موضوع التحقيق، و الذي نشر على إحدى شباكات التواصل الاجتماعي قبل حذفه، ظهرت فيه المعلمة و هي عارية تماما و تكشف عن محاسنها لعشيقها الذي ذكرته بالاسم في الشريط.

وورد بـ "الأخبار" أن مصالح الأمن الولائي اعتقلت عنصرا بجهاز القوات المساعدة، بعدما تم نصب كمين له، على إثر شكايات تقدم بها أصحاب محلات تجارية بمدينة القنيطرة يتهمونه فيها بابتزازهم منتحلا صفة مسؤول أمني كبير.

 والى يومية الصباح التي أوردت خبر ''فرض الضرائب على اللاعبين و المدربين''

أن المدربين واللاعبين في الأندية المغربية سيكونون ملزمين بأداء واجباتهم الضريبية على الدخل بداية من الموسم المقبل لفائدة خزينة الدولة. وقالت مصادر مطلعة إن الجامعة الملكية لكرة القدم قررت مساعدة الأندية على تسوية وضعيتها الضريبية عن السنوات الماضية خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع مديرية الضرائب، على أساس أن يكون الجميع ملزما بأداء الضرائب بداية من الموسم المقبل.

وفي موضوع أخر نشرت ''الصباح'' أن تبييض الأموال أطاح بمسؤول مزيف بوزارة المالية، بحيث أوقع كمين أعدته عناصر الشرطة القضائية، في الحي المحمدي بالبيضاء، بنصاب كان ينتحل صفة مسؤولين بوزارة المالية للإيقاع بضحاياه، من أصحاب الشركات الكبرى. وقالت "الصباح" إن المتهم، الذي كان يملك شركة قبل أن يفلس، استغل معرفته بمجموعة من المعطيات عن شركات أخرى، فقرر النصب عليها بادعاء أنه مسؤول بوزارة المالية، وأنه سيقوم بزيارة للشركة في وقت محدد، من أجل الاطلاع على بعض الملفات، خاصة المرتبطة منها بالأمور المالية، إذ تم استدراج المتهم، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية وأصحاب الشركة، قبل أن يتم ضبطه متلبسا بعد أن جاء في "زيارة تفتيش".

ومن جانبها نشرت "المساء"، أن موريتانيا أرسلت وفدا من الأجهزة الاستخباراتية إلى الرباط في محاولة لإقناع السلطات بتسليمها رجل الأعمال الموريتاني المعتقل بالمغرب، بعد أن أبدى الجانب المغربي ترددا في تسليم المعتقل إلى نواكشوط، حسب المذكرة الصادرة عن النظام الموريتاني.

ومن جانب أخر أوردت المساء، خبر العثور على 40 رصاصة وحزام بمركز "حد رأس العين" بإقليم الرحامنة، ضواحي مراكش، استنفر مصالح الدرك الملكي، فيما باشرت فرقة خاصة بالعمليات العلمية والتقنية التحقيق للوقوف على بعض الأدلة الجنائية لمعرفة مصدر الرصاص والحزام الذي عثر عليه.


ع.الحميد العسري
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات